مواصفات إنفينيكس Hot Note

شركة إنفينيكس تتابع إطلاق هواتف لتحاول أن تكون بمواصفات عالية أو معقولة بشكل عام وسعر رخيص قدر الإمكان لكن ماذا يقدم لك هذا الهاتف ؟


مواصفات إنفينيكس  Hot Note:

لشبكة3G
حجم الشاشة5.5 إنش
دقة الشاشة1280 في 720 بكثافة 267 بيكسل بالإنش
طبقة الحماية
أبعاد الجهازطول 156، عرض 77 وبسماكة 8.9 ملم
الوزن172 جرام
المعالج1.4GHz ثماني النواة
الذاكرة الداخلية16 GB
الذاكرة العشوائية1 قيقابايت
دعم ذاكرة خارجيةنعم
الكاميرا الخلفية8 ميقابيكسل
الكاميرا الأمامية2 ميقابيكسل بتقنية ألترابيكسل
تصوير فيديو4K
تقنية NFCلا
البطارية4000 ميلي أمبير
النظامأندرويد كتكات 4.4.4
الألوانفضي مع ذهبي، ذهبي، أسود، زهري مع ذهبي
ستجد بداخل الصندوق كل من: سماعة أذن، سلك MicroUSB خاص بالشحن، بالإضافة لرأس الشاحن.

الهاتف يأتي مصنوعا من البلاستيك بالكامل، النسخة التي نملكها تأتي باللونين الأبيض والذهبي وأول شيء لاحظته بهذا الهاتف هو أنه سميك لكن هذا مقبول كون الهاتف يعتبر رخيص الثمن.
من الجهة اليمنى لديك أزرار الصوت وزر الطاقة، من الأعلى لديك مدخل سماعات الرأس، أما من الجهة اليسرى فليس لديك أي شيء، وأخيراً من الأسفل لديك مدخل MicroUSB ومايكروفون وقد إستغربت عدم وجود مايكروفون آخر بالهاتف من أجل عزل الضجيج.
يمكنك بهذا الهاتف فك الباب الخلفي حيث ستجد دعما لإدخال شريحتين بحجمين مختلفين بهذا الهاتف وهذه إضافة رائعة لهاتف رخيص، كما أنه يدعم ذاكرة خارجية، كما أنك ستجد بطارية كبيرة الحجم بالأسفل والتي تبدو من مظهرها أنك قادر على فكها لكن بعد عدة محاولات لاحظت بأنها فعليا غير قابله للإستبدال وهي بطارية كبيرة السعة حيث حجمها 4000 ميلي أمبير وأعتقد بأن أدائها سيكون جبار مع شاشة دقتها ليست عالية.
الهاتف يملك شاشة بدقة 720p، هل هي أفضل شاشة بالسوق ؟ طبعا لا لكن مقارنة بهاتف رخيص الثمن فهي رائعة، زوايا الرؤيا فيها جيدة جدا والألوان مقبولة وليس هناك مشكلة كبيرة لاحظتها. لكن بالتأكيد دقتها لن تكون مثل شاشات 1080p وهذا ماكنت سأفضله شخصياً لكن أعتقد شخصيا بأن من يبحث عن هاتف رخيص الثمن قد لايهتم بالمجمل بدقة الشاشة كثيراً.
الكاميرا الأمامية بدقة 2 ميقابيكسل والخلفية 8 ميقابيكسل والتي تأتي بعدة أوضاع مثل التصوير البانورامي و HDR من أجل محاولة تعديل الصور بالأوضاع المختلفة من الإضاءات وكذلك التركيز التلقائي كما أن الكاميرا مدعومة بفلاش LED وجميع هذه الأمور معروفة بهواتف أخرى، الأداء بالمجمل مقبول وليست أفضل كاميرا بالسوق طبعا وبالإضاءة المنخفضة قد تعاني من الصور قليلاً حيث سيصبح الضجيج عالي بالصورة إلا بحال إستخدمت الفلاش طبعاً.
لكن من ناحية التصوير فقد أضافت لك بعض المميزات مثل: القيام بحركة معينة بيدك ليشاهدها الهاتف ويلتقط الصورة، التصوير مع صوت يتم تضمينه بالصورة نفسها، مؤقت بالصور، وأكثر.
الكاميرا تدعم المثبت الإلكتروني EIS وذلك محاولة منها لتقديم صور ثابته قدر الإمكان وبتجربتي الشخصية لم أجد إهتزازات بالصور أثناء إلتقاط صور عادية لهذا أعتقد بأن الخاصية تقوم بعملها على أكمل وجه.
أكثر شيء يميز هذا الهاتف هي البطارية فصحيح أنك لا تستطيع نزعها لكن لا أعتقد بأنك تحتاج هذا كون حجمها 4000 ميلي أمبير ومع شاشة بدقة 720 فقط فإنك قادر بالفعل على إستخدام الهاتف لمدة طويلة تصل إلى يومين وهذه تشمل محادثات وألعاب وتصفح وكل ماتريده بالفعل فالبطارية ليست مشكلة هنا أبداً، كما أنها زودتك بشاحن قوي يستطيع شحن البطارية من 0 وحتى 100٪ خلال ساعة ونصف فقط.
النظام الذي يحمله الهاتف هو أندرويد كتكات 4.4 للأسف وليس لولي بوب وهل سيحصل على تحديث ؟ لم تصرح الشركة بشيء رسمي حتى الآن لكن نأمل هذا. الواجهة خفيفة بالمجمل لكن هناك الكثير من اللمسات الخاصة بالشركة فقد أضافت لك نظام لتقليل إستهلاك البطارية الخاص بها بالإضافة لنظام لفتح الهاتف بأكثر من طريقة مثل النقر على الشاشة مرتين أو الرسم على الشاشة فمثلا يمكنك رسم حرف C من أجل فتح تطبيق الكاميرا أو W من أجل فتح تطبيق واتساب والأجمل هو أنه يمكنك ربط هذه الخاصة بأي تطبيق موجود بجهازك من أجل وضع إختصار له وهذه الخاصية ليست متوفرة بجميع الهواتف طبعاً.
صحيح أن الجهاز لا يدعم NFC للأسف لكن الشركة وفرت طريقة لنقل السريع للصور حيث يمكنك تبادل الملفات بين هاتفي HOT NOTE بشكل مباشر من خلال فتح الصورة ووضع شاشتي الهاتف متقابلتين ومن ثم سيبدأ بالنقل بشكل سريع بعد الخيار المناسب.


هل أعجبك الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمدونة نێچيرڤان للمعلوميات © 2014